منتديات سهر الليالى التطويرية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة
المنتدي


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إسبانيا وكرواتيا.. وجدل تعادل إيجابي 2-2 يطيح بإيطاليا من اليورو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسير الماضي
ساهر جديد
ساهر جديد


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 17/06/2012

مُساهمةموضوع: إسبانيا وكرواتيا.. وجدل تعادل إيجابي 2-2 يطيح بإيطاليا من اليورو   الأحد يونيو 17, 2012 7:37 am

مدريد، 17 يونيو/حزيران (إفي): تخوض إسبانيا غدا مباراتها الأخيرة في دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا المقامة حاليا في بولندا وأوكرانيا، أمام كرواتيا التي تتقاسم معها النقاط (4) لكنها تتخلف بفارق الأهداف.

ويكفي التعادل بهدفين أو أكثر تأهل إسبانيا لربع النهائي كمتصدرة للمجموعة وبرفقتها كرواتيا، أما هزيمة أحد المنتخبين فستعني خروج الآخر من البطولة حال فوز إيطاليا، التي تملك نقطتين في نفس المجموعة، والمتوقع على إيرلندا الاخيرة بدون نقاط في نفس التوقيت.

وسيعد التعادل 2-2 أو أكثر مع فوز إيطاليا على ايرلندا بأي نتيجة، كافيا لتأهل إسبانيا وكرواتيا لربع النهائي، نظرا لأنها أكبر في النتيجة من تعادل كلا الفريقين مع إيطاليا بنتيجة 1-1 ، حيث يتم الاحتكام لنتائج الفرق التي تتساوى في النقاط مع بعضها البعض.

ولا ترغب إيطاليا في تكرار نفس السيناريو الذي حدث في بطولة 2004 بالبرتغال، عندما ودعت دور المجموعات بعد الفوز في الجولة الاخيرة على بلغاريا 2-1 ، لتتساوى في النقاط (5) مع الدنمارك والسويد، لكن الاخيرين تأهلا عقب التعادل 2-2.

ويرجح التاريخ كفة إسبانيا بطلة العالم للفوز على كرواتيا، حيث تقابلا أربع مرات من قبل وديا، فاز منتخب "لاروخا" مرتين وتعادل في واحدة وخسر أخرى أمام الكروات.

ويعد اللقاء هو الأول رسميا بين المنتخبين، حيث خاضا من قبل اول مباراة ودية في مارس/آذار 1994 في فالنسيا الإسبانية، وفاز الكروات بهدفين نظيفين.

وفي عام 1999 خاض الفريقان ثاني ودية تفوق فيها الإسبان 3-1، وفي العام التالي خاضا ودية ثالثة تعادلا فيها بدون أهداف.

وفي عام 2006 التقت إسبانيا وكرواتيا في جنيف استعدادا لمونديال المانيا 2006 وفاز الإسبان 2-1.

ويتوقع أن يدفع مدرب المنتخب الإسباني، فيسنتي ديل بوسكي، بنفس التشكيل الذي سحق به إيرلندا في الجولة الثانية برباعية نظيفة، معتمدا على رأس حربة صريح وهو فرناندو توريس، بعد ان كان سقط في فخ التعادل 1-1 أمام إيطاليا في الجولة الاولى وكان وقتها يلعب بدون مهاجم صريح.

وبات سرخيو بوسكيتس الذي كان قد عانى من آلام في الساق اليسرى، جاهزا لخوض اللقاء بعد ان تدرب بشكل طبيعي امس.

ويعول ديل بوسكي كثيرا على طريقة "تيكي تاكا" أو التمرير القصير والتي يتألق فيها لاعبي وسط برشلونة والمنتخب، تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا، إلى جانب استمرار اعتماده أيضا على حارس المرمى العملاق إيكر كاسياس.

اما في الجانب الكرواتي، فمن المنتظر ان يغير المدرب سلافين بيليتش طريقة اللعب، فبعد أن نجحت خطته (4-4-2) امام ايرلندا بالفوز 3-1 وإيطاليا بالتعادل الايجابي 1-1، فسيضطر لتغييرها هذه المرة أمام إسبانيا لتصبح (4-2-3-1) ليعزز من تواجد لاعبيه في منطقة الوسط.

وبهذا التشكيل الجديد ينتظر ان يقوم لاعب وسط إشبيلية، إيفان راكيتيش، بدور مزدوج في الهجوم والدفاع، خاصة مع تقدم نيكيتسا يلافيتش للأمام.

ويتوقع ان يكون التغيير الوحيد في تشكيل اللاعبين الأساسيين بمنتخب كرواتيا، الدفع بدانيال برانييتش بدلا من ايفان بيريسيتش في الوسط. (إفي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهدي مهدي
ساهر جديد
ساهر جديد


عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 31/07/2012

مُساهمةموضوع: رد: إسبانيا وكرواتيا.. وجدل تعادل إيجابي 2-2 يطيح بإيطاليا من اليورو   الثلاثاء يوليو 31, 2012 6:54 am

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إسبانيا وكرواتيا.. وجدل تعادل إيجابي 2-2 يطيح بإيطاليا من اليورو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سهر الليالى التطويرية  :: اقسام الشباب :: .::.منتدى الرياضة.::.-
انتقل الى: